الديمقراطية العمالية
|الثلاثاء 11 دجنبر 2018

المدير العام لمنظمة العمل العربية يتداول مع المكتب التنفيذي للكونفدرالية في قضايا الهجرة والتنمية والتعاون النقابي

2017-12-07 14:12:00/ 100 مشاهدة

الديمقراطية العمالية: عبد الواحد الحطابي

عبّر الأستاذ فايز علي المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، عن ارتياحه للقاء التواصلي الذي عقده مع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، زوال اليوم الخميس 7 دجنبر 2017 بالمقر المركزي للنقابة بمدينة الدارالبيضاء.

وقال المطيري، في تصريح خاص لـ"الديمقراطية العمالية"، أن لقاءه هذا الذي يأتي للمرة الثانية مع قيادة المركزية العمالية، يدخل في إطار التشاور وتبادل الرأي حول مختلف  قضايا العمل التي تستأثر باهتمام الدول العربية، حكومات وأرباب عمل ونقابات، أخذا بالاعتبار يضيف، خصوصية كل بلد في هذا الشأن". وأضاف المسئول الأول عن المنظمة، الذي أكد أن زيارته للمملكة، تندرج في إطار حضور فعاليات الندوة حول الهجرة والتنمية التي ستحتضن أشغالها مدينة الرباط في الفترة الممتدة  من 6 إلى 8 دجنبر 2017 أنه استمع جيدا لمقترحات المكتب التنفيذي بخصوص مختلف هذه القضايا، وعبّر عن استعداده لتعميق النقاش بشأنها داخل دواليب منظمة العمل العربية.

من جانبه، أكد عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن اللقاء الذي جمع المكتب التنفيذي مع المدير العام لمنظمة العمل العربية، تم خلاله تبادل الرأي في قضايا الهجرة، وضرورة الاستفادة منها في مجال التنمية الاقتصادية، حيث أكدنا يقول القيادي النقابي في لقائنا مع الأستاذ المطيري، على أن الهجرة تشكل رافدا قويا في نقل وتبادل التجارب، إلى جانب كونها يضيف الزاير، تساهم في خلق التوازن بين المجتمعات، وكذلك التكامل الاقتصادي. وقال، لقد اقترحنا على السيد المدير العام لمنظمة العمل العربية، في هذا اللقاء الذي يأتي في إطار زيارة مجاملة لمركزيتنا النقابية، سبل التعاون في المجال النقابي.

 


Twitter
Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »