الديمقراطية العمالية
|الجمعة 22 يونيو 2018

كونفدرالوا الصحة بالناظور يحتجون داخل المستشفى "الحسني" تنديدا باختلالات القطاع المعمقة لمعاناة الشغيلة

2018-02-22 22:17:02/ 116 مشاهدة

إحتّـجت لـ"النقابة الوطنية للصحة بالناظور" المنضوية تحت لواء الكونفدارلية الديمقراطية للشغل، صباح اليوم الخميس 22 فبراير الجاري، أمام مقر المندوبية داخل المستشفى الحسني بمدينة الناظور. 

ونـدد المحتجون بما يعيشه القطاع الصحي عموماً من اختلالات متعددة تعمق من معاناة موظفي القطاع بمختلف فئاتهم "ممرضون، أطباء، متطرفون، تقنيون، مهندسون، ومساعدون طبيون"، وبمختلف المؤسسات الطبية سواء منها مندوبية الصحة، المستشفى الإقليمي بالناظور أو المحلي بالعروي أو المراكز الصحية القروية منها والحضرية. 

وفي بيان ، اعتبر المحتجون أن هذه الاختلالات "مصدر اعتداءات على موظفي القطاع أو نزاعات قد تأخذ طابعا شخصيا بين الموظفين كما هو الشأن بالمركز الصحي أركمان، ولا تتدخل الإدارة الإقليمية من أجل تعميقها محتكمة إلى منطق الزبونية أو المنطق الفئوي المقيت". 

وأضاف البيان "وفي إطار ما يستوجبه دورنا النضالي في تأطير موظفي القطاع والدفاع على حقوقهم وكرامتهم، تدخلنا مرارا وتكرار لدى المندوب إلا أننا لمسنا عمله على تنفيذ ما يتم الاتفاق في شأنه ما يعد استهتارا بنقابتنا التي أبانت عن جديتها في معالجة الشغيلة توجت بسلوك أرعن اتجاه مناضلي مكتبنا الذي قابلوه حول استعجالية متوجها إليهم بالقول "سيرو للمدير الجهوي يحيلكم المشاكل". 


Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »