الديمقراطية العمالية
|الخميس 21 يونيو 2018

الملتقى الوطني للمكاتب الوطنية لقطاعات الوظيفة العمومية الكونفدرلية يقرر تشكيل سكرتارية وطنية للقطاع

2018-03-26 14:39:25/ 139 مشاهدة

الديمقراطية العمالية: عبد الواحد الحطابي

قررت المكاتب الوطني لقطاعات الوظيفة العمومية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تشكيل سكرتارية وطنية لقطاع الوظيفة العمومية.

القرار حسب بلاغ نقابي، جاء عقب انعقاد الملتقى الوطني، للمكاتب الوطنية للوظيفة العمومية يوم السبت 24 مارس الجاري بالمقر المركزي بالدارالبيضاء، وبعد استماع أعضاء الملتقى، للكلمة التأطيرية للمكتب التنفيذي، التي وقفت يقول البلاغ، "على التحديات التي تواجه الوظيفة العمومية باعتبارها حقا من حقوق المواطنة، ومن مسؤولية الدولة، وشرطا لوجودها".

وسجلت القيادة التنفيذية للمركزية العمالية، في كلمتها، وفق ذات المصادر، "استمرار مسلسل التفكيك"، و"ضرب قطاع الوظيفة العمومية"، من خلال "ضرب مكتسبات التوظيف والتقاعد"، و"اعتماد التوظيف بالعقدة"، وغيره من القرارات التي تكرس يقول البلاغ، "الهشاشة"، و"أللاستقرار في الوظيفة العمومية".

وكشف الملتقى في بلاغه، أن السكرتارية الوطنية لقطاع الوظيفة العمومية، ستقوم بتسطير برنامج نضالي، لمواجهة ما أسمته "المخططات التدميرية التي تستهدف الوظيفة العمومية والمرفق العام"، كما قرر في هذا الإطار، تنظيم ندوة حول الوظيفة العمومية، سيعلن عن تاريخها لا حقا.


Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »