الديمقراطية العمالية
|الإثنين 23 يوليوز 2018

كونفدراليو المحمدية يدعون قواعدهم وكافة القوى الوطنية والجماهيرية إلى المشاركة المكثفة في مسيرة الشموع الاحتجاجية

2017-06-14 13:06:56/ 420 مشاهدة
الديمقراطية العمالية: مراد البرهومي
 
دعا المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بمدينة المحمدية كافة المناضلات والمناضلين، والقوى الحية، ومختلف الفاعلين الجمعويين والحقوقيين، والمتعاطفين، إلى المشاركة المكثفة في مسيرة الشموع الاحتجاجية التي قررت المركزية النقابية تنظيمها بمختلف الجهات تحت شعار: "20 ينويو 1981 – 20 يونيو 2017 : نضال متواصل من أجل الحرية والكرامة والعدالة وتلبية المطالب الاجتماعي". وأصدر المكتب الإقليمي للكونفدرالية بمدينة الزهور، نداء جاء فيه:
أمام تهرب الحكومة المغربية من التفاوض حول غلاء المعيشة وتجميد الأجور وخرق القوانين الشغلية، وضرب الحريات النقابية والتنكر للالتزامات السابقة واتساع دائرة البطالة وإغلاق المقاولات.
وفي إطار النضال المتواصل للكونفدرالية الديمقراطية للشغل من أجل حماية الحقوق المكتسبة وصد الهجوم الممنهج على مكاسب الطبقة العاملة، ومنها التحضير لضرب الحق في الإضراب، وبناء مغرب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
وفي سياق التضامن والدعم لكل النضالات الجماهيرية المناهضة للتهميش والحكرة والمكافحة من أجل تحسين المعيش اليومي للشعب المغربي، وإقامة دولة الحق والقانون والتصدي لمظاهر الفساد والاستبداد.
ومن أجل المطالبة ب:
• الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للأجراء في القطاع العام والقطاع الخاص والشبه العمومي وتحسين ظروف العيش لعموم المواطنين في مواجهة التهاب الأسعار وتدني خدمات التعليم والصحة وغيرها.
• فرض احترام القوانين الشغلية في الأجور والسلامة الصحية والتغطية الاجتماعية والكف من مضايقة الحريات النقابية(ikea, dimatit, tspp…) وتشجيع التفاوض الجماعي بالشركات والقطاعات العمومية.
• توفير الشغل للعاطلين ومساعدة المقاولات للخروج من صعوباتها قصد ضمان الحق في العمل وحماية حقوق الأجراء من الضياع (samir, buzikkeli, bls…)
• تفعيل دور المديرية الإقليمية للشغل واللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة في فض النزاعات المطروحة عليها والحرص على حماية القانون ووضع حد للتجاوزات وعدم المساس بحق الأجراء في الانتماء للنقابة التي يختارونها بكل حرية واستقلالية.
فإن المكتب الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية،يدعوكم للمشاركة بقوة في مسيرة الشموع المقررة، ابتداء من 10 ليلا ليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017 من أمام مقر النقابة بشارع عبد الكريم الخطابي  العاليا.
 

Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »