الديمقراطية العمالية
|الإثنين 23 يوليوز 2018

بوريطة يواصل جولته إلى دول الخليج ويحل بالكويت

2017-06-13 11:03:04/ 195 مشاهدة
الديمقراطية العمالية: عبد الواحد الحطابي
يحل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء، بدولة الكويت، حيث من المرتقب، أن يسلم  رسالة من الملك محمد السادس، إلى أميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح. 
وكان بوريطة، مبعوث الملك، إلى دول أطراف الأزمة الخليجية، قد حل مساء أمس الاثنين، في أول محطة من جولته، بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أبلغ الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان، رسالة شفهية من نظيره الملك محمد السادس، دون الكشف عن تفاصيلها.
واستنادا إلى ذات المصادر الإعلامية، فإنه من المرتقب أن يحل الوزير بوريطة، في إطار المساعي التي دخل المغرب، على خطها، في محاول جادة لرأب صدع التوتر والنزاع بين دول السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين من جهة ، ودولة قطر من جهة ثانية (أن يحل) بدولة قطر، على أن تكون السعودية، المحطة الأخيرة من جولة مبعوث الملك، إلى دول المنطقة. 
وفي سياق موقف الحياد الذي أعلن عنه المغرب، وكشف عن تفاصيله بيان وزارة الشؤون الخارجية، حول الصراع والحرب الدبلوماسية المشتعلة بين دول مجلس التعاون الخليجي، دعا الملك محمد السادس، جميع أطراف الأزمة الخليجية إلى ضبط النفس والتحلي بالحكمة. وانسجاما مع هذا الموقف، أمر الملك، بإرسال طائرات محملة بالمواد الغذائية إلى قطر
 

Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »