الديمقراطية العمالية
|الثلاثاء 21 غشت 2018

كونفدرليو قطاعات الأشغال العمومية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ينظمون وقفة احتجاجية ناجحة أمام مديرية الجهة

2018-06-01 02:58:45/ 141 مشاهدة

الديمقراطية العمالية

نظمت النقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء لجهة طنجة تطوان الحسيمة نفذها المكتب الجهوي، احتجاجا على ما يتعرض له موظفات وموظفي المكتب من استفزازات من قبل المدير الجهوي، ومحاربته الفاضحة للعمل النقابي. وأصدر المكتب الجهوي بيانا في الموضوع هذا نصه:

 إن المكتب الجهوي لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وهو يتابع استمرار الممارسات اللامسؤولة والمستفزة للسيد المدير الجهوي لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، في حق الشغيلة وردوده غير االمتزنة، إلى جانب نعت النقابة بكل النعوت المشينة، وإمعانه في التنكيل بالموظفين مما أدى إلى خلق جو مشحون وغير لائق للعمل. كل هذا والوزارة تتجاهل ما يقع في هذه المديرية من خروقات، حيت هدد المدير الجهوي بتسريح العاملين بالشساعة الاستثنائية ضاربا عرض الحائط كل القوانين كما لو كانوا يشتغلون في ضيعة وليست في إدارة.

هذا بالإضافة إلى إهانة الموظفات من طرف السيد المدير، فقط لأنهن طالبن بتغيير طريقة الاحتفاء بهن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،كما لم يسلم من بطشه موظف في وضعية إعاقة حيث حرمه من مستحقاته في التعويضات الجزافية.

لكل هذه الأسباب غير المعهودة في الوزارة، قام المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية للــ ك د ش بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بطنجة كانت ناجحة بكل المقاييس، حيث عبر فيها المناضلون والمناضلات عن استيائهم/هن من تصرفات وجبروت المدير الجهوي الذي كل ما حل في منطقة إلا ويخلق فيها أجواء التشنج والاحتقان.

إن المكتب الجهوي يهنئ مناضليه على نجاح الوقفة ويهيب بكل المناضلين والمناضلات للانخراط في المحطات النضالية المقبلة والتشبث بحقوقهم المشروعة حتى تحقيقها تحت لواء منظمتهم العتيدة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل واستعدادهم لجميع الأشكال النضالية للتصدي لمثل هذه التصرفات التي تهدف إلى محاربة العمل النقابي الجاد.


Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »