الديمقراطية العمالية
|الثلاثاء 22 ماي 2018

عاجل .. لليوم السادس على التوالي 17 مسؤولا ومندوبا كونفدراليا بشركة سيطا بلانكا يخوضون اعتصاما مفتوحا بمقر جماعة الدارالبيضاء

2017-12-23 14:41:00/ 331 مشاهدة

 الديمقراطية العمالية: عبد الواحد الحطابي

منذ يوم الاثنين 18 دجنبر 2017، إلى حدود يوم السبت (23 دجنبر) ولليوم السادس على التوالي، يخوض 17 عاملا ومسؤولا نقابيا ومندوبا للعمال في صفوف النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،  اعتصاما مفتوحا بمقر جماعة الدارالبيضاء، احتجاجا على طردهم بقرار جائر وتعسفي من قبل إدارة شركة سيطا بلانكا سابقا التي كان مفوضا لها جزء من تدبير قطاع النظافة بمدينة الدارالبيضاء، وعدم تحمل رئيس مجلس المدينة لمسؤوليته في هذا الشأن، بإرجاعهم دون شروط إلى عملهم، وهو المطلب الذي وجه فيه تقول مصادر نقابية، المكتب الوطني للنقابة الوطنية، أكثر من رسالة احتجاج واستنكار إلى المسؤولين سواء على المستوى المركزي أو المحلي.  

ويحمِّل المعتصمون الذين أكدت تصريحات متطابقة لعدد منهم، عزمهم الإبقاء على حركتهم الاحتجاجية الجماعية غير المحدودة، مسؤولية عدم إرجاعهم إلى عملهم، إلى رئيس مجلس المدينة. ويربطون موازاة مع ذلك، حل حركة اعتصامهم وفق ذات التصريحات، بـ"العودة الجماعية، وغير المشروطة إلى عملهم". 


Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »