الديمقراطية العمالية
|الأحد 22 أبريل 2018

بلاغ لاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة بخصوص اجتماع مع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المنعقد يوم الخميس 5 اكتوبر 2017

2017-10-21 21:28:07/ 308 مشاهدة

في إطار سلسة اللقاءات التي يقوم بها الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا، عقد وفد عن المكتب الوطني للاتحاد يترأسه المهندس عبد الرحيم هندوف لقاء مع وفد عن المكتب التنفيدي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل برئاسة السيد عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية، وذلك يوم الخميس5 اكتوبر 2017 على الساعة الحادية عشر والنصف صباحا بمقر النقابة بالدار البيضاء .

وقد تطرق الطرفان في هذا اللقاء للعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون بين الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة والكونفدرالية الديمقراطية للشغل. من بين هذه المحاور نذكر على الخصوص:

-      وصل الإيداع القانوني؛

-      الحوار الاجتماعي مع الحكومة؛

-     ابرام اتفاقية جماعية تهم المهندسين الأجراء بالقطاع الخاص

-      تنظيم ممارسة المهنة الهندسية؛

-     سبل التعاون بين الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وقد ابدى السيد نائب الكاتب العام للوكنفدرالية الديمقراطية للشغل اهتماما بالغا بقضايا المهندسين والأنشطة التي يقوم بها الاتحاد. واقترح إحداث لجنة مشتركة بين الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة والكونفدرالية الديمقراطية للشغل قصد العمل على القضايا التي تهم الطرفين منها اتفاقية جماعية تهم المهندسين الأجراء العاملين بالقطاع الخاص، و القيام بأعمال اشعاعية مشتركة.

 كما اكد دعم الكونفدرالية للاتحاد فيما يخص وصل الايداع وكذا تجديد تفويض الاتحاد في الحوار الاجتماعي القطاعي فيما يخص المهندسين.

وفي نهاية اللقاء، تقدم وفد الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة نيابة عن باقي اعضاء المكتب بالشكر الجزيل للسيد الزاير على هذا اللقاء وتفاعله الإيجابي مع القضايا موضوع اللقاء.


Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »