الديمقراطية العمالية
|الأحد 22 يوليوز 2018

أزيد من ثلاثمائة و25 ألف من المتمدرسين مترشحا لاجتياز امتحان شهادة الباكالوريا بينهم أول فوج للمترشحين الوافدين من المسالك المهني

2017-06-03 10:04:11/ 184 مشاهدة
الديمقراطية العمالية: عبد الواحد الحطابي
كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الممدرسين من المترشحين والمترشحات لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2017 بلغ  325  ألف  و 191مترشحة ومترشحا، من بينهم 51  بالمائة ذكور  و49 في المائة إناث.
وأوضحت الوزارة في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة، أن عدد المترشحين لاجتياز هذا الامتحان الوافدين من التعليم العمومي بلغ 295 ألف و145 مترشحة ومترشح، وهو ما يمثل نسبة 91 في المائة من مجموع المترشحين الممدرسين، في حين بلغ عدد المترشحين الوافدين من التعليم الخصوصي استنادا إلى ذات المصادر، 30 ألفا و46 مترشحة ومترشحا، بما يمثل نسبة 9 في المائة من ترشيحات الممدرسين.
وسيجتاز امتحانات هذه الدورة، ولأول مرة، حسب بلاغ وزارة حصاد، مترشحو المسالك الدولية للبكالوريا المغربية – خيار إنجليزية الذين يصل عددهم إلى  72 مترشحا ومترشحة. في حين ارتفع عدد مترشحي الفوج الثاني  للمسالك الدولية – خيار فرنسية إلى 8058 مترشحا ومترشحة في هذه الدورة.
 وأوضح بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي كشف أن عدد المترشحين الأحرار بلغ في هذه الدورة 89 ألف و425 مترشحا ومترشحة، أن من أهم مستجدات هذه الدورة على مستوى الترشيحات، يتمثل في اجتياز أول فوج للمترشحين الوافدين من المسالك المهنية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا، ويبلغ عددهم 143 مترشحة ومترشحا موزعين على أربعة تخصصات.
 

Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »