الديمقراطية العمالية
|الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

المفكر سبيلا يحاضر بالفضاء الثقافي للكونفدرالية بالدار البيضاء يوم الجمعة 30 مارس 2018

2018-03-23 12:56:08/ 281 مشاهدة

في إطار لقاءاته الشهرية، يستضيف الفضاء الثقافي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، الكاتب والمفكر المغربي الدكتور محمد سبيلا، لإلقاء محاضرة في موضوع "المدرسة الفلسفية المغربية ومسألة الحداثة"، وذلك يوم الجمعة 30 مارس 2018 ، في الساعة الرابعة بعد الزوال (16.00) بالفضاء الثقافي ، 64 زنقة المرتضى حي النخيل بالدار البيضاء .

ويعتبر الدكتور محمد سبيلا كاتبا ومفكرا مغربيا، اهتم بالدرس الفلسفي، واشتغل بسؤال الحداثة والدولة المدنية من خلال مساره باحثا وأستاذا جامعيا بكلية الآداب بالرباط، ورئيسا سابقا لشعبة الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس بفاس. كما عمل على ترسيخ دور المثقف العضوي والتنويري عبر مساهماته المتعددة وخلال توليه رئاسة الجمعية الفلسفية المغربية، وإدارته لمجلة "مدارات فلسفية"، أو في مقالاته وترجماته وكتاباته التي كان مدارها المجتمع والحداثة والفكر والإنسان.

 وقد أغنى الفيلسوف سبيلا، المكتبة الفكرية المغربية والعربية بمؤلفات مهمة  شأن " الحداثة وما بعد الحداثة"، و"مدارات الحداثة"، و "مخاضات الحداثة"، و" دفاعا عن العقل والحداثة". ويُعدّ بذلك، أكثر مفكر مغربي وعربي أصدر كتبا ضمنت في عناوينها ومضامينها مسألة الحداثة.


Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »