الديمقراطية العمالية
السبت 18 نونبر 2017
لفيفا يعاقب بلاتر وبلاتيني بالإيقاف لثماني سنوات

لفيفا يعاقب بلاتر وبلاتيني بالإيقاف لثماني سنوات

-   /  592 مشاهدة

قالت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنها عاقب سيب بلاتر رئيس الفيفا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بالإيقاف لمدة ثماني سنوات عن كل الأنشطة المتعلقة بكرة القدم اليوم الاثنين.

وأضافت لجنة القيم أنها فرضت غرامة قدرها 50 ألف فرانك سويسري على بلاتر و80 ألف فرانك سويسري على بلاتيني قائد فرنسا السابق.

وسبق أن عوقب بلاتر وبلاتيني في أكتوبر ماضي بالإيقاف لمدة 90 يوما بينما جرت تحقيقات في مدفوعات بقيمة مليوني فرانك سويسري (2.02 مليون دولار) من الفيفا إلى بلاتيني في 2011. ونفى الرجلان حينها ارتكاب أي خطأ.

وسيعني هذا القرار انتهاء رئاسة بلاتر (79 عاما) للفيفا لمدة 17 عاما بشكل مؤسف بينما قضت تماما على آمال بلاتيني في الترشح لخلافة الرجل السويسري عند إجراء الانتخابات في فبراير شباط المقبل.

وقبل اندلاع هذه الأزمة كان بلاتيني – أحد أفضل لاعبي جيله ورئيس الاتحاد الأوروبي منذ 2002 – مرشحا بقوة لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا.

وتدخلت لجنة القيم بعدما قرر الإدعاء السويسري فتح تحقيقات جنائية ضد بلاتر بسبب مدفوعات الفيفا إلى بلاتيني. وهناك تحقيقات جارية أيضا في منح روسيا وقطر استضافة كأس العالم في 2018 و2022.

وأصدرت الولايات المتحدة لائحة اتهام تضم 27 مسؤولا كرويا حاليا وسابقا منهم ثمانية أعضاء سابقين باللجنة التنفيذية للفيفا بسبب مزاعم بوجود رشى على نطاق واسع مقابل بيع حقوق البث التلفزيوني للمسابقات الكبرى. وأدين 12 شخصا إضافة إلى شركتي تسويق رياضي.


Twitter Facebook Google Plus Linkedin email
رأيكم في الموضوع
لفيفا يعاقب بلاتر وبلاتيني بالإيقاف لثماني سنوات
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
 
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »