الديمقراطية العمالية
السبت 18 نونبر 2017
المجلس الكونفدرالي المحلي لتطوان يجدد دعمه المطلق لنضالات ساكنة الريف والحسيمة

المجلس الكونفدرالي المحلي لتطوان يجدد دعمه المطلق لنضالات ساكنة الريف والحسيمة

-   /  219 مشاهدة
عقد المجلس الكونفدرالي المحلي لتطوان دورة عادية يوم الخميس 13 يوليوز 2017 خصص أشغاله لتقييم عمل ونشاط الكونفدرالية بالإقليم خلال السنة الاجتماعية 2016 ـ 2017 ، وأصدر بيانا هذا نصه.
إن المجلس الكونفدرالي المنعقد يوم الخميس 13 يوليوز 2017 بمقر المنظمة، وبعد العرض الذي تقدم به الأخ الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان، الذي خصصه لتقييم عمل ونشاط الكونفدرالية بالإقليم خلال السنة الاجتماعية 2016 ـ 2017 مبرزا أهم المحطات التنظيمية والنضالية والتكوينية، والمستجدات النقابية والسياسية والاجتماعية على الصعيد الوطني، وبعد المناقشة الصريحة والمسؤولة والتي انصبت كلها في التأكيد على مواصلة النضال للدفاع عن حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة، صادق المجلس الكونفدرالي على البيان التالي:
1 ـ يثمن الانجازات التنظيمية والنضالية التي حققتها الفروع النقابية للتنظيمات الوطنية والمحلية بقيادة وتأطير من الاتحاد الإقليمي خلال السنة الاجتماعية 2016/ 2017. 
2 ـ يدين بشدة المنع التعسفي لمسيرة الشموع التي نظمتها نقابتنا تخليدا لذكرى 20 يونيو 1981 مع استنكاره الشديد تطويق مقر النقابة بمختلف الأجهزة الأمنية.
3 ـ يعلن عن تضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات شغيلة التعليم والصحة والبريد والصيدليات ومختلف القطاعات الإنتاجية بالإقليم.
 4 ـ يجدد دعمه المطلق لنضالات ساكنة الريف والحسيمة، في نضالها واحتجاجاتها من أجل مطالبها المشروعة ، ويطالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين بسبب احتجاجهم.
5 ـ يندد بالمقارنة الأمنية لمعالجة الاحتجاجات المطلبية والسلمية في تجاوز سافر للحقوق الدستورية.
6 ـ يستنكر التعامل الحكومي، مع مطالب الشغيلة ويطالبها بالاستئناف العاجل للحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية، والاستجابة الكاملة لملفها المطلبي الشرعي والمشروع.
7 ـ يهيب بكل الشغيلة، وبكل المناضلين والمناضلات، إلى الرفع من وتيرة التعبئة الشاملة، في أفق تنفيذ كل القرارات النضالية التي فترضها المرحلة على المستوى المحلي والوطني.
 

Twitter Facebook Google Plus Linkedin email
رأيكم في الموضوع
المجلس الكونفدرالي المحلي لتطوان يجدد دعمه المطلق لنضالات ساكنة الريف والحسيمة
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
 
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »