الديمقراطية العمالية
الإثنين 16 سبتمبر 2019

الزاير يلتقي أخنوش، وكونفدراليو وزارة الصيد البحري يقررون تعليق اضرابهم الوطني

2019-05-29 23:48:09/ 412 مشاهدة

عبد الواحد الحطابي

في تطور عاجل لملف موظفي وزارة الصيد البحري، عَقد بعد زوال اليوم الأربعاء 29 ماي 2019، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بمقر الوزارة بالرباط، لقاء مع الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عبد القادر الزاير، بحضور عبد الله الياسمي الكاتب العام للنقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري، المنضوية تحت لواء المركزية النقابية.

وحسب بلاغ إخباري للمكتب الوطني توصلت جريدة "الديمقراطية العمالية" الالكترونية بنسخة منه، فإن اللقاء انصبت أشغاله حول القضايا الرئيسة التي تحض بانشغال واهتمام شغيلة القطاع، وكانت محط توتر وحراك اجتماعي متصاعد خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح بلاغ النقابة الوطنية التي تعتبر النقابة الأكثر تمثيلية بالقطاع، أن اللقاء طبعته روح المسؤولية والجدية التي أبداه الوزير أخنوش، مع المطالب الاجتماعية كما طرحتها النقابة على أنظار المسؤول الأول عن القطاع خلال هذا الاجتماع.

وكشف بلاغ النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري، أن الوزير أخنوش، أبدى موافقته على عقد جلسة حوار قطاعي مع النقابة الوطنية، مباشرة بعد عيد الفطر، من أجل التفاوض، يقول البلاغ "في كل القضايا والملفات المطروحة".

وقرر المكتب الوطني يضيف البلاغ، "تعليق الاضراب الوطني المبرمج سابقا يوم الخميس 30 ماي 2019"، وذلك في انتظار يقول ذات المصدر، "مستجدات الحوار القطاعي المرتقب مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات"، الذي حدد أخنوش، موعده مباشرة بعد عيد الفطر.


Twitter
Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »