الديمقراطية العمالية
الخميس 24 يناير 2019

"المساء"، الـ"سي دي تي" تستنفر قواعدها للمسيرة الاحتجاجية بالسيارات إلى طنجة غدا

2019-01-10 15:13:24/ 218 مشاهدة

أحمد بوستة

تستنفر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل جميع قواعدها من جل المشاركة بالسيارات إلى مدينة طنجة، كأول خطوة تقوم بها الكونفدرالية بعد انتخاب عبد القادر الزاير كاتبا عاما للنقابة بدل زعيمها التاريخي نوبير الأموي.

وأكد مصدر نقابي أن هناك مجموعة من الأسباب التي دعت إلى التفكير في تنظيم مسيرة بالسيارات إلى طنجة، ومن بينها عدم تقديم الحكومة إي مقترح يرمي إلى تخفيف الضغط الاجتماعي على العمال وعموم الموظفين، وقال مصدر نقابي "ليس هناك أي جدل بخصوص تنظيم مسيرة بالسيارات إلى طنجة، وهي أول حركة احتجاجية بعد انتخاب الكاتبالعام عبد القادر الزاير.

وتطالب الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنفيذ كل ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 وبضرورة الاستجابة للملف المطلبي الكونفدرالي الذي تسلمته الحكومة خلال الجولات الأخيرة للحوار الاجتماعي وعلى رأسها الزيادة في الأجور والتعويضات وزيادة الحد الأدنى الفلاحي مع القطاع الصناعي والخدماتي، ومراجعة الضريبة على الدخل مع إعفاء المتقاعدين منها واحترام الحريات النقابية.

وتتهم مصادر نقابية حكومة سعد الدين العثماني، بعدم طرحها لمقترح يستجيب لطموح عينة واسعة من العمال والموظفين، مؤكدة أنه ليس هناك أي استعداد نقابي للتنازل عن المقترح الذي سبق أن تقدم به الجسم النقابي قبل شهور.

وللإشارة، فقد كانت بعض النقابات انسحبت في الآونة الأخيرة من جلسات الحوار الاجتماعي بمبرر عدم وجود أي مقترح جديد يرمي إلى تحسين العمال والموظفين، محملة الحكومة مسؤولية تدهور الأوضاع الاجتماعية للعديد من المواطنين الذين يتطلعون إلى ضرورة تحسين الأوضاع الاجتماعية من قبل الحكومة.


Twitter
Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »