الديمقراطية العمالية
الجمعة 14 دجنبر 2018

المجلس الكونفدرالي للاتحاد الإقليمي بتطوان يعقد اجتماعا ويعلن عن ..

2018-09-19 21:28:14/ 90 مشاهدة

الديمقراطية العمالية ـ عبد الواحد الحطابي

عقد المجلس الكونفدرالي للاتحاد الإقليمي بتطوان اجتماعا يوم الجمعة 14 شتنبر 2018، بالمقر النقابي للاتحاد الإقليمي بتطوان.

وقال بيان المجلس الكونفدرالي، أن  المجلس ثمن عاليا الدينامية التي أطقها المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من خلال عرضه لمشاريع أوراق المؤتمر الوطني السادس على الهياكل التنظيمية من أجل النقاش والحوار واسهام الجميع للتحضير لهذه المحطة النضالية الهامة.

كما أدان المجلس الذي قدم لأشغاله حميد البرقوقي الكاتب العام للاتحاد، عرضا تناول فيه مختلف القضايا التي تهم شغيلة الكونفدرالية بالإقليم، والقرارات المركزية (أدان) ما أسماه البيان،  "المؤامر" التي تدبر لـ"دفن" المنظومة التربوية التعليمية للمدرسة العمومية،  ووجه في هذا الإطار، الدعوة لكافة "الذين يحملون لواء الدفاع عن المدرسة العمومية إلى التحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

ودعا المجلس، الطبقة العاملة وكافة المواطنين بإقليم المضيق ــ  الفنيدق إلى دعم مرشح فيدرالية اليسار الديمقراطي والتصويت عليه في الانتخابات التشريعية الجزئية.

وعبر المجلس في بيانه، عن قلقه العميق لتهرب الحكومة للدعوة لحوار اجتماعي ممأسس مع مطالبته الاستجابة الفورية لمطالب الطبقة العاملة.

وكشف المجلس أنه يسطر برنامجا تكوينيا لتعمق النقاش حول مشاريع المقررات المتعلقة بالمؤتمر الوطني السادس وخصوصا فيما يتعلق يقول بيان الاتحاد بـ"البرنامج المحلي"، و"التمثيلية النقابية"، و"التقرير العام"، و"الملف المطلبي والتنظيم


Twitter
Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »