الديمقراطية العمالية
السبت 18 نونبر 2017
نشطاء حراك الحسيمة يحددون مداخل الحوار مع الدولة هذه عناوينه الثلاث

نشطاء حراك الحسيمة يحددون مداخل الحوار مع الدولة هذه عناوينه الثلاث

-   /  139 مشاهدة
الديمقراطية العمالية ـ عبد الواعد الحطابي
أكدت لجنة الإعلام والتواصل "للحراك الشعبي بالريف"، في بيان أصدرته يوم أمس الخميس، إصرار النشطاء على مواصلة  التظاهر حتى "إطلاق سراح المعتقلين"، و"رفع العسكرة" و"تحقيق الملف المطلبي".
 
وفي ما يمكن اعتباره تصعيد في المواقف، دعت اللجنة عبر بيانها، جميع سكان الريف، للقدوم إلى مدينة الحسيمة، يوم عيد الفطر، والتظاهر للمطالبة بالإطلاق الفوري لكافة المعتقلين بين سجون الدارالبيضاء، سلا، ومدينة الحسيمة، والاستجابة للمطالب الاجتماعية والاقتصادية.
 
وعبرت اللجنة في بيانها، عن استغرابها مما قالت عنه " انبطاحية بعض الجهات في ما تسميها التعبير عن حسن النية، ومحاولاتها حث الريفيين للكف عن التظاهر كحق دستوري، وهي نفسها الجهات الفاقدة، بحسب نص البيان، "للشرعية بالريف"، من "منتخبين وجمعويين، نقابيين وانتهازيين معلومين". 
 
ووجهت اللجنة، انتقدا شديد اللهجة، لبعض المبادرات التي أقدمت عليها مؤخرا، بعض التنظيمات السياسية، في محاولة استمالة المحتجين بالمنطقة. والرسالة حسب متتبعين للشأن السياسي، موجهة تحديدا، لخرجة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد إقدامه على تنظيم مناظرة تروم مدارسة تطورات الوضع بالإقليم وما يطرحه من انتظارات، حيث أكد بيان لجنة الإعلام والتواصل، بهذا الشأن، "عدم مشروعية هذه الخرجات"، واصفا إيّاها بـ "الاستفزازية"، و"الفلكلورية"، لبعض ما اسماها "الدكاكين السياسية"، والتي جاءت يقول "في شكل مناظرات استثنائية استغلالية لظرفية غياب قيادات الحراك الشعب". 
 
وفيما يشبه رسائل صريحة للدولة، والمبادرات، حددت اللجنة في بيانها، مداخل أي حوار مع نشطاء الحراك، ورهنت مخارجه الأساس في "إطلاق سراح جميع المعتقلين بشكل عاجل دون قيد أو شرط"، و"رفع جميع مظاهر العسكرة التي يعرفها كل من إقليمي الحسيمة والدريوش"، وتحقيق الملف المطلبي".
وأكدت لجنة الإعلام والتواصل، التي أعلنت كما ورد في نص البيان، رفضها التوقف عن التظاهر،  أن "أي حوار في الأفق قد تبادر إليه الدولة المخزنية، وبكافة مؤسساتها"، لا يعني نشطاء حراك الريف. 
 

Twitter Facebook Google Plus Linkedin email
رأيكم في الموضوع
نشطاء حراك الحسيمة يحددون مداخل الحوار مع الدولة هذه عناوينه الثلاث
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
 
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »